قصة_سعيدة

#قصة_سعيدة
لحلقة الاولى. "شكون سعيدة ؟
اول نهار غادي يقيصني شي ثامل
شكون هي؟ شنو كدير؟ اصعب سؤال ممكن طرحو على شي واحد، على سعيدة بالضبط، حيت هي ماشي شخص واحد، هي بزاف د الاشخاص فواحد، سعيدة ، اختيار الاسم ماشي عشوائي، يمكن حيت كتفتقد السعد، السعادة، حيت منحوسة، ماشي شخصية متخيلة ، هي كل واحد منا، هي الجانب المظلم من كل شخص، النقطة السوداء،هي دكشي الي عاشوا بزاف وللي تا حد ما قدر يخرجو للضو ويعاودو، بصراحة، بواقعية، بجرأة، غتعاود قصتها على أجزاء، من نهار خرجات عرات على كتافها وعلى حوايج خرى باش تعيش.
معمر نوات تعاود، خاصة فاش استقرات،ودارت دارها ووليداتها، وولات تاهي كيتحسب ليها الحساب،ولكن واخا هكاك دوك القصص كيدوزو قدام عينيها يوميا قبل ما تنعس، تا فاش كتنعس، كتفيق مخلوعة، عيات، غتهضر باش تبرى...
ماشي مهم كيفاش غتشوفو فيها من بعد، كل واحد من منطلقو غيحكم عليها، ولكن قبل متصدرو الاحكام ديالكم، ديرو فبالكم غي واحد الستون، تاهي مكرهاتش كون كانت بحالكم. ولكن مختارتش بيديها. الحياة مقودة
قررت نمشي، غنخرج معاه بوحدي، كانت فيا الخلعة بزاف، ولكن الجوع اقود من الخلعة، مكيخليكش تميز دكشي لي كدير، الشومبر ديالي رقم تسعود فالعمارة سبعطاش، ساكنة فيها أنا واحد الساطة من سيدي علال التازي، نهار كامل كتسمع القران، و بالليل كتهبط عند صاحبها لكولوار ديال الحي، كطلع تا كيقرب الفجر، كدوش نيشان وتصلي الفجر و تنعس، كنكون باقا فايقة، مكنعسش الليل، ديك الساعة مزال معرفت لاش مكنعسش
قراءة الحلقة الاولى



الحلقة 2: الخير كينتصر غا تخربيقة كيتنصرو القافزبن
لعبت ليه فشعرو، شعرو شايب وزوين، بحال شي ممتل ميريكاني، أنا كلعب بشعرو وهو
كيلعب فبثولتي، كان جسمي حاضر، وعقلي مسافر بعيد، كنشوف فخيالي مناظر مقودة، كضرني فقلبي
كنشوف راسي بعلوكة مزاحمة مع خوتي فبيت وحدة،
قراءة الحلقة الثانية


الحلقة 3 : بغيت نمسح ديك الليلة من راسي فمرة، حيت عرفت أنني فاشلة، تا فالكوى
ما غبرتش، غي عياني دكشي الي كتبت، ارهقني، بقيت كنفكر نحبس الخرا كامل،
اش بيني وبين شي كتابة انا كاع،
قراءة الحلقة الثالثة

الحلقة 4: الله يبعد عليك ولاد الحرام يا فدوى، كتجاوبو كون ما دوك ولاد الحرام مغنسيفط ليك تا ءلوة
مناعساش، زدت كملتها باش كتلو وصلني الحي الجامعي د أكدال، جامع كلشي داك الخرى، الدريات الكلاص وبوزبال، قراءة الحلقة الرابعة


الحلقة 5: المرفحين كيولدو مرفحين والحازقين كيولدو الحازقين تاهوما كيعاودو يولدو محزقين اكثر منهم
عاوتاني بقاتلي ساعة ونخرج، راس كيكولي خرجي، وراس كيكولي بلاش، ولكن القضية عندي مزيرة، معندي تا ريال، عندي غي الصولد فالتيليفون، شي ميتين درهم د الصولد
قراءة الحلقة الخامسة


الحلقة 6: كنت كنحلم نتلاقا شي شارف يديرني بحال بنتو، مكنتش عارفة را كاينة البيدوفييا: بغيت بنتي تعرف أن الدنيا عامرة قوادة
باش نكتب شي حلقة، نهار كامل وانا هازة ليها الهم، فالخدمة، فالكوزينة، فاش كلعب مع ولادي، فاش كنهضر مع راجلي، ديما بالي مشغول، كنصبح مسخسخة بحالا كنت كناكل لعصا
قراءة الحلقة السادسة


الحلقة 7: كانت ديما كتكولي نتي يا سعيدة غا تخرجي شي حاجة، اتولي شي حاجة كبيرة،شي موظفة د المخزن، تقولبات مسكينة، ما خرجت والو
شطحت، عرقت، ولكن ما بردتش، فيا شي عافية شاعلة لداخل فصدري، كتكوي، تخلطت وسط الناس و الزحام باش ننساني،
قراءة الحلقة السابعة


الحلقة 8: ياك هو فقيه وأنا طحبة؟ فين المشكل؟ أنا تنبيع لحمي و ذاتي وهو كيبيع الاوهام و الاحلام للناس بالحجابات والرقية الشرعية، تيداوي كلشي حتى لبرص: أنا مثقفة، هو كيدير الثقاف

الحلقة 9:" الفقيه ولاّ كليان ديالي.. خذيت الفلوس و ورديت لو حجابو، الفلوس هوما الحجاب اللي كيدير القبول و كيحيدو العكس و التابعة، وكيديرو الطريق وسط البحر."
حتى انا عندي رأي فكَاع داكشي لي طاري فالبلاد، وبغيت نكَولو.. بغيت داك القائد د بن كيران يسمعني. ماتكونوش قباح، وتفهموها بالداريجة القاصحة، انا كندوي بالفصحة، ياك القوادة من قاد يقود، و بن كيران هو القائد
  قراءة الحلقة التاسعة

الحلقة 10: كنخسر الهضرة حيت ما كنحملش نماكي لشي حوايج باينين والستيلو بوحدو للي كيبدا مكيبغيش نوقف، طحبة مثلا مغديش نكَوليها بائعة الهوى باش منجرحش بنادم
فاش كنخسر الهضرة، ماشي حيت أنا خاسرة، أو كنت خاسرة، غا هو وكان مكنحملش نماكي لشي حوايج باينين، باش تصور الواقع ميمكنش تختار كلمة بكلمة، حيت ديك الساعة ماشي انا الي كنكتب، الستيلو بوحدو الي كيبدا و مكيبغيش نوقف، كنعيا فيه
قراءة الحلقة العاشر



حلقة 11: بغيت نبدا من اللول، واخا طابع قحبة معمرو يتمحى، إلا نسيتو موجود اللي يفكرني فيه. ماشي صعيب نتوب ونرجع الطريق، بالحق المجتمع عمرو يغفر لي
حليت عيني فبيت بيض، نقي، فيه الضو بزاف و كيعمي، هذا ماشي بيتي،
قراءة الحلقة الحاديةعشر

الحلقة12: " بانت لي واحدة غليضة، لابسة سروال مزير عليها بزاف، ومن الفوق ديكولطي د راجل، بلا سوتيانات، بثاثلها ذابلين وكرشها مدلدلة، كانت بادية موسيقى غربية وهي كتشطح الشعبي"
قراءة الحلقة الثانية عشر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire